TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر الأول" يؤجل عمومية خفض رأس المال لـ16 سبتمبر

"قطر الأول" يؤجل عمومية خفض رأس المال لـ16 سبتمبر
بنك قطر الأول
بنك لشا
QFBQ
-0.45% 1.32 -0.01

الدوحة – مباشر: أعلن بنك قطر الأول تأجيل اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي كان مقرراً عقدها أمس الأربعاء، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني، إذ بلغت نسبة الحضور 31.48 بالمائة.

وأشار الأول في بيان لبورصة قطر، اليوم الخميس، إلى أنه سيتم عقد الاجتماع المؤجل يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر/ أيلول 2019.

يذكر أن العمومية ستناقش تخفيض رأسمال البنوك بنسبة 65 بالمائة ليصبح 700 مليون ريال، مع الخضوع لموافقة الجهات الرقابية، مع تعديل النظام الأساسي للبنك، وذلك بإضافة بعض المواد فيما بتعلق بتخفيض رأس المالي، ومتطلبات الجهات الرقابية.

ويبلغ رأسمال قطر الأول ملياري ريال، موزعاً على ملياري سهم، بقيمة اسمية ريال للسهم الواحد.

كما ستناقش العمومية اعتماد استثناء برزان القابضة، وشركة جينيرك الهندسية من السقف المعتمد فيما يتعلق بمعاملات البنك مع الأطراف ذات العلاقة بأعضاء مجلس الإدارة لعام 2019، وذلك بشكل مباشر/ أو غير مباشر.

وكان الأول أعلن القوائم المالية للربع الثاني من العام الجاري، مسجلاً خسائر بقيمة 304.52 مليون ريال، بانخفاض سنوي 0.72 بالمائة، وحقق خلال الستة الأشهر الأولى من العام الجاري خسائر بقيمة 301.34 مليون ريال، بتراجع 14.84 بالمائة.

ونصت المادة رقم 295 من قانون الشركات القطري لعام 2018 على أنه إذا بلغت خسائر شركة مساهمة نصف رأس المال، وجب على أعضاء مجلس الإدارة دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في استمرار الشركة أو حلها قبل الأجل المعين في نظامه.

وتبعاً ذلك، أقرت عمومية الأول في أبريل/ نيسان الماضي تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر إلا أنه لم يتم تطبيق ذلك حتى الآن، إذ بلغت الخسائر المتراكمة نحو 1.30 مليار ريال، بما يمثل 65 بالمائة من رأس المال البالغ مليار ريال.

وفي تمام الساعة 10 صباحاً، تصدر سهم الأول القائمة الحمراء بـ1.67 بالمائة إلى سعر 0.295 ريال، كما تصدر السهم أحجام التداول بـ3.09 مليون سهم، بقيمة 915.41 ألف ريال.

ترشيحات:

قطر توافق على 5 قرارات وزارية.. أبرزها اللجنة الدائمة للمزارع

 أوريدو القطرية تصدر بياناً بشأن نقل حصتها في "العمانية للاتصالات"

"الوطني" يبدأ تغطية "الرعاية الطبية" عند سعر 8.24 ريال

فائض الميزان التجاري لقطر يهبط 22% خلال يوليو

قطر للبترول توقع اتفاقيتين مع "توتال" الفرنسية

استثمارات قطر بأدوات الدين الأجنبية عند أعلى مستوى بـ32 شهراً